ماهو اسبوع ريادة الاعمال

يعتبر الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مبادرة دولية تهدف الى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن توعيتهم إلى فهم ادارة المشاريع و التسويق في المؤسسات الصغيرة و الكبيرة، و تعزيز إمكانياتهم وتطوير طاقاتهم لتشكيل بيئة مناسبة ومحفزة لرواد الأعمال في جميع دول العالم.

كما و يذكر أن أسبوع الريادة العالمي يشكل منصة توعوية تسعى الى خلق الفرص وتشجيع الطموح لإيجاد مناخ مناسب ومحفز لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم. فيجتمع في هذا الاسبوع مختلف الخبرات من شركات قائمة وناشئة وأصحاب المشاريع الكبيرة والصغيرة فاتحين بذلك سبل التواصل وفرص التعاون والاستثمار المستقبلي. كما أنها فرصة مميزة لطلاب وخريجي الجامعات للتعرف على سوق العمل و بث الحياة في أفكارهم وابتكاراتهم في مجال الأعمال.   

تحتفل جامعة ديالى هذا العام بالاسبوع العالمي لريادة الاعمال وبتوجيه من معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي المحترم وبأشراف السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم من خلال مجموعة من الفعاليات المركزية التي تقام من قبل رئاسة الجامعة وفعاليات تقيمها الكليات وتكون هذه الفاعليات متنوعة من ورش وحلقات ثقافية ومسابقات ودورات تدريبية ومؤتمرات وهاكثون لمطوري البرامجيات .

الهدف من هذه الفعاليات هي تشجيع الطلبة والتدريسيين باقامة مشاريعهم الريادة والاعمال الخاصة وتنشات الجيل الجديد على مفاهيم العمل الجاد والسعي من اجل انشاء الاعمال والشركات الخاصة التي تصب في دعم الاقتصاد الوطني وتنوع مصادره .